| معنا ننقذ ضعاف النفوس من التابعة.. | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
ام جبرائيل ..........
عدد الرسائل : 2525 العمر : 50 العمل/الترفيه : كاتبة,محلله.ناقدة المزاج : متقلب الاوسمه : اعلام الدول : مزاجى :
| موضوع: معنا ننقذ ضعاف النفوس من التابعة.. الخميس أكتوبر 23, 2008 1:08 pm | |
| مع كثرة الابتلاءات والحوادث والاعيذو بالله ويارب يصون كل اخت مسلمة...واذ1 بالخزعبلات تنتشر ايضا وهنا ما اطلقوا عليها بالتابعة ...وهى امراء تلقب ايضا بام الاولاد حيث كانت لا تحمل سوى اولاد وهى ايضا من ساكنى القبور والخدعة تقول انها تاتى فى المنام فتحمل الام الحامل انها اجهضت فيموت جنينها او يكتمل حملها ويموت اولادها..وطبعا دا كلام فارغ واحببت ان يدخل المتخصصين مؤكدين ان تللك شعوزة وكيف تحصن الاخت المسلمة نفسها دون تدخل الشعوزة واقترح الكثير كثرة الدعاء وسورة البقرة خاصة فى الاربع شهور الاولى وعليكم ان تكملللللللللللللللوا موضوعى | |
|
| |
ماما نونه ..........
عدد الرسائل : 3521 العمر : 51 العمل/الترفيه : مديرة منتدى مامانونه مول المزاج : سكر الاوسمه : اعلام الدول : مزاجى : دعاء :
| موضوع: رد: معنا ننقذ ضعاف النفوس من التابعة.. الخميس أكتوبر 23, 2008 3:39 pm | |
| سلمت يمناكى ام جبرائيل ومنتظره تفاعل العضوات ايه رايكم فى الكلام ده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ | |
|
| |
ام جبرائيل ..........
عدد الرسائل : 2525 العمر : 50 العمل/الترفيه : كاتبة,محلله.ناقدة المزاج : متقلب الاوسمه : اعلام الدول : مزاجى :
| موضوع: رد: معنا ننقذ ضعاف النفوس من التابعة.. الخميس أكتوبر 23, 2008 5:18 pm | |
| سلمتى وسلم منتداكى الرائع والله الموفق | |
|
| |
اللهم عاملنا بالفضل مشرفة القسم الاسلامى
عدد الرسائل : 440 الاوسمه : اعلام الدول : مزاجى : دعاء :
| موضوع: رد: معنا ننقذ ضعاف النفوس من التابعة.. الجمعة أكتوبر 24, 2008 4:37 am | |
| السلام عليكم أم جبرائيل جزاكى الله كل خير على موضوعك لكن لكى يحصن اللإنسان نفسه فعليه بأشياء كثيره
بالطبع أولها:الإعتقاد بأن النافع والضار هو الله سبحانه وتعالى ومامن شىء يحدث إلابإذنه وبقدره سبحانه وتعالى
ثانيا:الأخذ بالأسباب وتحصين النفس وعن طريق كما قلتى سورة البقره فكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:(اقرءوا القرآن فإنه يأتي شفيعا يوم القيامة لصاحبه اقرءوا الزهراوين البقرة وآل عمران فإنهما يأتيان يوم القيامة
كأنهما غيايتان أو كأنهما غمامتان أو كأنهما فرقان من طير صواف تحاجان عن أصحابهما اقرءوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا
يستطيعها البطلة) . ـ السلسلة الصحيحة
وأيضا بأذكار الصباح والمساء(اللهم ارزقنا المداومه عليها) والرقيه الشرعيه
وأيضا فى الحديث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من تصبح بسبع تمرات عجوة لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر ) وقال غيره " سبع تمرات " ( متفق عليه ) ، وفي رواية لمسلم : ( من أكل سبع تمرات مما بين لابتيها حين يصبح لم يضره سم حتى يمسي ) ( أخرجه الإمام مسلم في صحيحه - كتاب الأشربة ( 154 ) - برقم 2047 ) .
منقــــــــــــــــــــوول>>،، | |
|
| |
ام جبرائيل ..........
عدد الرسائل : 2525 العمر : 50 العمل/الترفيه : كاتبة,محلله.ناقدة المزاج : متقلب الاوسمه : اعلام الدول : مزاجى :
| موضوع: رد: معنا ننقذ ضعاف النفوس من التابعة.. الجمعة أكتوبر 24, 2008 8:28 am | |
| اللهم عاملنا بالفضل عزيزتى سلمت اناملك التى اثرت واضافت لهذا الموضوع فلابد من ان نحصن انفسنا بان نكمل بعضنا البعض دون النظر الا لاجر والثواب من عند الله ادامك اخت غاليتى | |
|
| |
اللهم عاملنا بالفضل مشرفة القسم الاسلامى
عدد الرسائل : 440 الاوسمه : اعلام الدول : مزاجى : دعاء :
| موضوع: رد: معنا ننقذ ضعاف النفوس من التابعة.. السبت أكتوبر 25, 2008 7:29 am | |
| جزاكى الله كل خير أم جبرائيل اللهم ارزقنا الاخلاص والصواب والقبول | |
|
| |
ام جبرائيل ..........
عدد الرسائل : 2525 العمر : 50 العمل/الترفيه : كاتبة,محلله.ناقدة المزاج : متقلب الاوسمه : اعلام الدول : مزاجى :
| موضوع: رد: معنا ننقذ ضعاف النفوس من التابعة.. السبت أكتوبر 25, 2008 5:55 pm | |
| مشكورة حبيبتى الله يديمك اخت وغالية | |
|
| |
احلى صحبة مشرفة اهل القرأن
عدد الرسائل : 239 العمر : 44 العمل/الترفيه : مطالعة المزاج : هادئة الاوسمه : جنسيتك : العراق
| موضوع: رد: معنا ننقذ ضعاف النفوس من التابعة.. السبت نوفمبر 29, 2008 4:17 am | |
| الموضوع ده انا رديت علية قبل
| |
|
| |
احلى صحبة مشرفة اهل القرأن
عدد الرسائل : 239 العمر : 44 العمل/الترفيه : مطالعة المزاج : هادئة الاوسمه : جنسيتك : العراق
| موضوع: رد: معنا ننقذ ضعاف النفوس من التابعة.. الأحد نوفمبر 30, 2008 7:26 am | |
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، جوزيتِ خيراً اختي ام جبرائيل اتمنى ان تنفعكِ هذه هل للجن دور في إجهاض الجنين وتشويهه هل يستطيع الجن أن يؤثر على الجنين في بطن أمه من حيث إجهاضه أو تشويهه ؟ .
الحمد لله
يجب أن تعلمي أن الله تعالى هو الذي يخلق الجنين في بطن أمه ، قال تعالى : ( يَخْلُقُكُمْ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ خَلْقًا مِنْ بَعْدِ خَلْقٍ فِي ظُلُمَاتٍ ثَلَاثٍ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ فَأَنَّى تُصْرَفُونَ ) الزمر/6 ، وهو الذي يصوره كيف يشاء ، قال الله تعالى : ( هُوَ الَّذِي يُصَوِّرُكُمْ فِي الْأَرْحَامِ كَيْفَ يَشَاءُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ) آل عمران/6 ، وهو الذي يقدر زمن بقائه فيه وخروجه منه ، قال تعالى : ( اللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَحْمِلُ كُلُّ أُنْثَى وَمَا تَغِيضُ الأَرْحَامُ وَمَا تَزْدَادُ وَكُلُّ شَيْءٍ عِنْدَهُ بِمِقْدَارٍ ) الرعد/8 .
قال الشيخ الشنقيطي – بعد ذِكر الأقوال في تفسير الآية - :
" مرجع هذه الأقوال كلها إلى شيء واحد ، وهو أنه تعالى عالم بما تنقصه الأرحام وما تزيده ؛ لأن معنى " تغيض " : تنقص ، و " تزداد " أي : تأخذه زائداً ، فيشمل النقص المذكور : نقص العدد ، ونقص العضو من الجنين ، ونقص جسمه إذا حاضت عليه فتقلص ، ونقص مدة الحمل بأن تسقطه قبل أمد حمله المعتاد ، كما أن الازياد يشمل زيادة العضو ، وزيادة العدد ، وزيادة جسم الجنين إن لم تحض وهي حامل ، وزيادة أمد الحمل عن القدر المعتاد ، والله جل وعلا يعلم ذلك كله ، والآية تشمله كله " انتهى .
" أضواء البيان " ( 3 / 73 ) .
وبه تعلمي أن وجود ما يسمى " التابع " أو " التبيعة " في بطن الأم وأنه يسبب إجهاض أو تشويه الجنين أمرٌ لا صحة له ، وهو من خرافات العامة وأساطيرهم .
سئل علماء اللجنة الدائمة :
كنت قد تزوجت في الثامن من ذي الحجة 1403هـ والتي تزوجتها ابنة خالتي ، وفي أول يوم من شهر رمضان المبارك 1405هـ رزقني الله بمولود سميته : " موسى " وفي شهر شعبان 1406هـ أسقطت زوجتي جنينا بعد شهره الثالث .
وفي ربيع الأول 1407هـ توفَّى الله ولدي " موسى " ، وكما قلت لكم : إن زوجتي ابنة خالتي ، وبعد وفاة ابني موسى جاءتني خالتي - والتي هي أم زوجتي - وقالت لي : إنها ذهبت إلى رجل عالم بالكتاب ، وقالت : إن هذا الرجل قال لها : إن مع زوجتي تابعة - أو تبيعة - من الجن تقتل أولادها حسداً وحقداً من عندها ، وأن هذا الرجل يمكنه أن يقطع دابر تلك التبيعة أو التابعة من الجن .
فرفضت ذلك ، وفي ثالث يوم من شهر شعبان الماضي 1407هـ رزقني الله بطفلة سميتها " مستورة " ولكن توفاها الله ثاني يوم ولادتها ، فجاءتني خالتي وقالت لي : أما قلت لك : تذهب إلى ذلك الرجل وتنتهي من ذلك الموضوع ، وأصرت أن نذهب إليه وكذلك أصر معها والدي على أن نذهب إلى ذلك الرجل الذي يقوم بإنهاء تلك التابعة أو التبيعة ، فطلبت منهم مهلة عسى الله سبحانه وتعالى أن يلهمني ، والحمد لله الذي هداني إلى أن أقوم بكتابة هذه الرسالة إليكم راجيا من الله سبحانه وتعالى أن يوفقكم في إفتائنا في هذا الموضوع ، علما بأن هذا الموضوع يسبب لي أرقاً دائماً .
فأجابوا :
" لقد أحسنتَ بامتناعك من الذهاب مع خالتك - أم زوجتك - إلى الرجل الذي يدعي علم الكتاب ؛ لأنه كاهن ، وأحسنت أيضا بسؤالك أهل العلم للتحقق من الصواب ، وعليك أن ترقي نفسك وزوجتك ومن ترزق من الأولاد بالرقية الشرعية ، فتقرأ على كل منهم فاتحة الكتاب والمعوذات الثلاث : " قل هو الله أحد " ، وسورة " الفلق " ، وسورة " الناس " تكرر المعوذات ( ثلاث مرات ) وتنفث عقب كل مرة في كفيك وتمسح بهما الوجه وما أقبل من البدن ، وتدعو بهذا الدعاء : " أعيذك بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامَّة ومن كل عين لامَّة " ، وننصحك بشراء كتاب " الأذكار النووية " للإمام النووي ، وكتاب " الكلم الطيب " لابن تيمية ، وكتاب " الوابل الصيب " لابن القيم ، فإن فيها كثيراً من الأذكار النافعة والرقى الشرعية " انتهى .
" فتاوى اللجنة الدائمة " ( 1 / 619 ، 620 ) .
وسئلوا أيضاً :
بعض الناس الذين لم يأت لهم أولاد يرشدهم بعض الناس إلى شراء تيس مثلا ، ويقول : لون التيس كذا ، كأن يقول : أسود – مثلاً - ، ويقول : اربطه في البيت عندك لمدة كذا ، ويقولون : السبب في عدم وجود أولاد هي جنية يسمونها بـ : التابعة ، فيزعمون أنه عند حالة وجود التيس في البيت يمنعها من دخول البيت وعند ذلك يحصل الحمل ، فما حكم هذا ؟
فأجابوا :
" لا يجوز ذلك وهو نوع من الكهانة ، ولا أساس لصحة ما ذكر ، بل هو كذب وافتراء " انتهى .
" فتاوى اللجنة الدائمة " ( 1 / 584 ) .
والله أعلم . http://www.islam-qa.com/ar/ref/69933/ما%20هي%20التابعة | |
|
| |
ريرى مشرفة منتدى منزلك
عدد الرسائل : 1593 العمر : 45 العمل/الترفيه : مدرسة لغة انجليزية المزاج : رايق الاوسمه : اعلام الدول : مزاجى :
| موضوع: رد: معنا ننقذ ضعاف النفوس من التابعة.. الأحد نوفمبر 30, 2008 12:28 pm | |
| والتابعة : الرئي من الجن ، ألحقوه الهاء للمبالغة أو لتشنيع الأمر أو على إرادة الداهية 0 والتابعة : جنية تتبع الإنسان 0 وفي الحديث : أول خبر قدم المدينة يعني من هجرة النبي صلى الله عليه وسلم امرأة كان لها تابع من الجن ؛ التابع ههنا : جني يتبع المرأة يحبها 0 والتابعة : جنية تتبع الرجل تحبه 0 وقولهم : معه تابعة أي من الجن ) ( لسان العرب - 8 / 29 ) 0
وتسمى كذلك ( أم الصبيان ) وأما المعنى الخاص بها من جهة السحر والسحرة فقد يختلف قليلا عن المعنى السابق ، هذا وقد أفرد السحرة في كتبهم الشيطانية أبوابا للتعريف بهذا النوع وأوردوا حول هذا الموضوع كثيراً من الخرافات والخزعبلات والهرطقات وادعاء الأكاذيب على نبي الله سليمان بن داوود - عليه السلام - وقالوا :
( بأن التابعة عجوز شمطاء تهدم الدور والقصور وتقلل الرزق بالليل والنهار وتخلف الربا والأشرار 0 فما أن علم بها سليمان حتى أمر بجرها بالسلاسل والأغلال وعذبها عذابا شديدا وقال لها : كيف نخفف عنك العذاب والشر كله منك 0 فقالت : يا نبي الله : أنا التابعة التي أخلي الديار وأنا معمرة الهناشير والقبور وأنا التي مني كل داء ومضرة ، نومي على الصغير فيكون كأن لم يكن وعلى الكبير بالأوجاع والأمراض والعلل والبلاء العظيم والفقر وأسلط عليه ما لا يقدر عليه ، ونومي على المرأة عند الحيض أو عند الولادة فتعقر ولا يعمر حجرها ، ونومي على التاجر في تجارته بعد الفرح بالربح فيها فيخيب ويخسر ، وأخذت تعدد ألوانا وأصنافا من العذاب والبلاء التي تمتحن بها عباد الله ، وقد أعطته العهود والمواثيق - العهود السليمانية السبعة - وأن من علقها فإنها لا تقربه في نفسه أو أهله أو ماله ) ( الرحمة في الطب والحكمة – بتصرف واختصار – 195 ، 196 ) 0
وبالمناسبة فهذا الكتاب من أخطر كتب السحر وهو ينسب للإمام السيوطي - رحمه الله - ولا اعتقد مطلقاً أنه من تأليفه ، فالكتاب يزخر بالسحر وهذا الكتاب وكتاب ( شمس المعارف الكبرى ) لأحمد البينوني من أخطر كتب السحر على الإطلاق ، فنسأل الله العافية والسلامة في الدنيا والآخرة 0
وقد يلجأ السحرة في علاج هذا النوع من أنواع الاقتران بالإيعاز للمريض بذبح حيوان أسود وغالبا ما يكون من الضأن أو الغنم ونحوه دون أن يذكر اسم الله عليه ويوضع في حفرة ويغطى بالتراب ، ومن ثم يتلو الساحر بعض العزائم الكفرية التي تحتوي على طلاسم فيها تقرب وعبادة للأرواح الخبيثة لرفع المعاناة والبلاء 0
قلت : وهل يعقل مثل هذا الكلام عاقل ، إن المتصرف في هذا الكون والذي يملك الأمر والنهي هو الحق سبحانه وتعالى ، وادعاء مثل تلك الأفعال كفر محض ومناقض لتوحيد الربوبية الذي هو العلم والإقرار بأن الله رب كل شيء ومليكه والمدبر لأمور خلقه جميعهم 0 فهذا الكون بسمائه وأرضه وأفلاكه وكواكبه ودوابه وشجره ومدره وبره وبحره وملائكته وجنه وإنسه ، خاضع لله مطيع لأمره الكوني كما قال تعالى : ( وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِى السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا ) ( سورة آل عمران – الآية 83 ) 0 فإذا حقق العبد هذا التوحيد عرف بأن كل شيء بأمر الله ، فلا يقع أمر ولا يحل خير أو يرتفع شر إلا بأمره - سبحانه وتعالى - وهذا يجعل العبد يدعوه سبحانه في كل نائبة 0 قال تعالى : ( وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلا كَاشِفَ لَهُ إِلا هُوَ وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلا رَادَّ لِفَضْلِهِ يُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ) ( سورة يونس – الآية 107 ) 0
وكافة تلك العهود والتي تدعى بـ ( العهود السليمانية السبعة ) تزخر بالكفر والشرك وفيها لجوء واستغاثة بغير الله سبحانه ، وتحتوي على كثير من الطلاسم والعزائم التي لا يفقه معناها ، وكذلك تحتوي على رسوم للنجوم والمربعات والأحرف وأسماء الجن ونحو ذلك من كفر وشرك صريح 0 وأما طريقة العلاج المتبعة من قبل السحرة والتي تقوم على الذبح للجن والشياطين فهي عين الشرك ، وقد تم إيضاح هذه النقطة في كتابي ( القول المُعين في مرتكزات معالجي الصرع والسحر والعين ) تحت عنوان ( الشرك - شرك النية والقصد ) 0 إن الإسلام يسمو بتعاليمه عن كافة تلك الممارسات والأفعال الشيطانية الخبيثة ، والإسلام شرع الشرائع في كافة نواحي ومجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية ونحو ذلك ، وكل ذلك لتحقيق سعادة البشرية في الدارين الدنيا والآخرة 0 والذي يتمشى مع عقيدة أهل السنة والجماعة أن صرع الأرواح الخبيثة حقيقة أثبتها الشرع وأيدها النقل والعقل والتواتر 0 وهذا النوع وأعني به ( اقتران التابعة ) من إيذاء الجن للإنس نوع كسائر الأنواع ، إلا أنه يختص بالمرأة فقط وادعاء السحرة بأن التابعة قد تدخل في كثير من مجالات الحياة فتفسد على الناس أحوالهم ومعايشهم ادعاء باطل ، والذي يعلمه المعالجون بالرقية الشرعية المتمرسون الحاذقون بخصوص هذه المسألة وبحثهم وتقصيهم لها ، بأن التابعة غالبا ما تكون نوع من أنواع إيذاء نساء الجن لنساء الإنس باتباع طرق شيطانية خبيثة تعتمد في مجملها على محاولة قطع الذرية والإنجاب ، أو محاولة إيذاء الجنين وحصول إسقاط لدى المرأة ، أو محاولـة إيذاء الوليد بطرق شيطانية متنوعة ، ويقتصر الإيذاء على هذا الجانب فقط دون أن يؤثر على كافة مجالات الحياة الأخرى كما يدعي السحرة والمشعوذون 0
وهذا الأسلوب قد يؤدي إلى إيذاء المرأة بإحدى الوسائل التالية :
أ)- منع الحمل من أساسه : ويلجأ نساء الجن غالبا في هذا النوع من أنواع الاقتران باتباع طرق شيطانية خبيثة لمحاولة منع الحمل من أساسه بكيفية لا يعلمها إلا الله ، حيث أن ( التابعة ) لا تقترن بجسد المريضة ولا تدخل فيها ، والذي يترجح لي في هذه المسألة بأن يكون التأثير الأساسي في هذا النوع نتيجة للعزائم والطلاسم المستخدمة والله أعلم 0
ب)- الإجهاض المبكر : ويحصل ذلك في فترة الحمل المتقدمة التي تقدر بثلاثة أشهر ، وفي هذه الحالة تشعر المرأة الحامل بأعراض غير طبيعية ، ومن ذلك رؤية أمر مفزع في النوم كاعتداء من قبل كلب أسود أو عض المريضة في يدها أو ساقها أو اعتداء رجل أو وزغ أو حمار أو بعير ونحو ذلك ، أو الشعور بضربة على بطن المريضة أثناء نومها ، وغالبا يكون ذلك من قبل بعض النسوة ، أو حدوث نزيف مستمر دون تحديد أسباب طبية معلومة لذلك ، وينتج عن كافة تلك المظاهر إجهاض مبكر لدى المرأة الحامل 0
ج)- الإجهاض المتأخر : ويحصل ذلك بعد فترة حمل الثلاثة أشهر الأولى ، وتشعر المرأة الحامل في هذا النوع بكافة الأعراض المذكورة في النوع السابق 0
د)- إيذاء المولود : وقد يحصل ذلك الإيذاء من الأرواح الخبيثة بعد الولادة بطرق شيطانية متنوعة ، وقد يؤدي ذلك إلى حصول أمراض متنوعة دون أن تتحدد الأسباب العضوية لذلك ، ودون تشخيص تلك الأمراض لدى المستشفيات والمصحات والأطباء الأخصائيين 0
ولا بد من التفريق بين هذا النوع وهو( اقتران التابعة ) وسحر العقم وعدم الإنجاب ، وأوجز تلك الفروقات بالأمور التالية :
1)- اقتران التابعة غالبا ما يتأتى من نساء الجن دون رجالهم ، أما بالنسبة لسحر العقم وعدم الإنجاب فقد يتأتى بواسطة الجن رجالا ونساءً أو بواسطة طرق سحرية متنوعة 0
2)- اقتران التابعة لا تظهر من خلال الرقية الشرعية أية أعراض لمرض الصرع والسحر ونحوه ، أما بالنسبة لسحر العقم أو منع الإنجاب فتظهر أعراض على المريض وخاصة عند قراءة آيات السحر 0
3)- اقتران التابعة لا يظهر من خلال تشخيص الحالة المرضية أية أعراض طبية ، أما بالنسبة لسحر العقم وعدم الإنجاب فتظهر التحاليل نتائج غير ثابتة ومتذبذبة من فترة لأخرى 0
4)- ما يميز هذا النوع من أنواع الاقتران - اقتران التابعة - رؤية منامات مفزعة لكلاب أو قطط أو حيوانات سوداء تعض المريض أو تنهش من لحمه ، أو رؤية نساء يطلبن الجنين أو المولود أو رؤية امرأة تضرب المريضة على بطنها فيحصل لها نزيف وإسقاط ، أما بالنسبة لسحر العقم وعدم الإنجاب فقليلا ما تلاحظ مثل تلك الأعراض 0
بعض الوقفات الهامة المتعلقة بـ ( اقتران التابعة ) وآثاره ونتائجه :
1 )- لا بد للمسلم من الاعتقاد الجازم بأن مقاليد الأمور بيد الله سبحانه وتعالى وتحت تقديره ومشيئته ، وكافة نواحي الإيذاء المذكورة آنفا لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تؤثر إلا بإذن الله سبحانه وتعالى 0
2)- إن العقيدة والمنهج الصحيح يحتم على المسلم الصادق تتبع الحق ومعالجة هذه المشكلة من منظور إسلامي بحت ، دون اللجوء إلى السحرة والمشعوذين والعرافين لما تحتويه طرقهم من خطر عظيم على العقيدة والمنهج والدين 0
3)- والشريعة الإسلامية لم تترك المسلم دون وقاية أو حصانة لمعالجة كافة الأعراض الناتجة عن الأمراض الروحية كالصرع والسحر والعين والحسد ، بل قدمت له كافة السبل والوسائل الشرعية والحسية المباحة لمعالجة ذلك ، كما وفرت كذلك السبل الكفيلة بوقاية الإنسان من كافة تلك الأمراض دونما استثناء 0
4)- إن طريق الخلاص من كافة تلك الأمراض - الأمراض الروحية - يعتمد أساسا على التوجه إلى الله سبحانه وتعالى والمحافظة على الفرائض والنوافل والذكر والدعاء ، وكذلك المحافظة على الطاعات والبعد عن المعاصي 0
5)- يجب على المسلمة التأكد أولا من سلامة الناحية الطبية وذلك من خلال مراجعة المستشفيات والمصحات والطبيبات المسلمات للتأكد ، بأن الأعراض الخاصة بمنع الحمل خارجة عن نطاق الطب العضوي المادي المحسوس 0
6)- لا تختلف طريقة علاج هذا النوع من أنواع الاقتران عن كافة الأنواع الأخرى ، وبإمكان القارئة الكريمة مراجعة ذلك في كتابي ( منهج الشرع في علاج المس والصرع ) تحت عنوان ( كيف يعالج الإنسان نفسه ) 0
7)- ومن الأمور التي تنصح المسلمة باستخدامها حال تعرضها لهذا النوع من أنواع الاقتران ، طريقة استخدام المداد المباح بالزعفران ونحوه ، والتي سبق الإشارة إليها في كتابي ( فتح الحق المبين في أحكام رقى الصرع والسحر والعين ) تحت عنوان ( استخدام المداد المباح كالزعفران ونحوه ) ، وقد تم بحث هذه المسألة بحثا دقيقا مفصلا ومذيلا بأقوال العلماء الأجلاء ، وكانت الخلاصة من هذا البحث أن استخدام هذه الطريقة في العلاج هو خلاف الأولى ، وخلاف الأولى من أقسام الجواز ، فلا يرى بأس باستخدام ذلك ، ويفضل متابعة الاستخدام لهذه الطريقة طيلة فترة الحمل ، فإنها مجربة ونافعة بإذن الله تعالى 0
هذا من جهة ، أما من الجهة الأخرى فأسأل الله سبحانه وتعالى أن يغفر لك ولأختك ، حيث علمت مما ذكر آنفاً أن تلك العهود فيها من الكفر والشرك ما الله به عليم ، وعليك أن تتوبي وأختك إلى الله سبحانه وتعالى توبة نصوح ، وتصحيحاً لمعلوماتك حيث قلت أنني قد ذهبت إلى شيخ ، وهذا ساحر مشعود نسأل الله أن يرد كيده إلى نحره وأن يقينا شره إنه سميع مجيب ، أما بالنسبة لتلك العهود فأنصحك أتن تأخذيها إلى أحد المعالجين المتمرسين أصحاب العلم الشرعي كي يقوم باتلافها حسب ما هو معهود 0 | |
|
| |
ام جبرائيل ..........
عدد الرسائل : 2525 العمر : 50 العمل/الترفيه : كاتبة,محلله.ناقدة المزاج : متقلب الاوسمه : اعلام الدول : مزاجى :
| موضوع: رد: معنا ننقذ ضعاف النفوس من التابعة.. الأحد نوفمبر 30, 2008 3:01 pm | |
| مشكورين احلى صحبة وريرى اضافات ثرية منكما واحب ان اتاكد ان كنت فهمتك صح ريرى هل الزعفران فعلا لة دور بالشفاء وهل اجيز ذلك طبعا الله ومشيئتة فوق كل شى واللجوء للسحر سواء بطلب الشفاء او الاذى مكروة واالله يحصنا بكلماتة ورضاة عنا ويحمى لنا قرة اعيننا | |
|
| |
ريرى مشرفة منتدى منزلك
عدد الرسائل : 1593 العمر : 45 العمل/الترفيه : مدرسة لغة انجليزية المزاج : رايق الاوسمه : اعلام الدول : مزاجى :
| موضوع: رد: معنا ننقذ ضعاف النفوس من التابعة.. الأحد نوفمبر 30, 2008 10:41 pm | |
| انا اعرف فعلا ام جبرائيل ان الجن لا يطيقون رائحة الزعفران و قيل انه من نباتات الجنة و قيب فيه كلام كثير و لكن قد سمعت من اكثر من شيخ ان الجن لا يحبون الزعفران
والله اعلم | |
|
| |
ام جبرائيل ..........
عدد الرسائل : 2525 العمر : 50 العمل/الترفيه : كاتبة,محلله.ناقدة المزاج : متقلب الاوسمه : اعلام الدول : مزاجى :
| موضوع: رد: معنا ننقذ ضعاف النفوس من التابعة.. الإثنين ديسمبر 01, 2008 5:28 am | |
| طيب الزعفران دا بيتشرب ولا بيترش ولا كيف نتاعمل معة | |
|
| |
ريرى مشرفة منتدى منزلك
عدد الرسائل : 1593 العمر : 45 العمل/الترفيه : مدرسة لغة انجليزية المزاج : رايق الاوسمه : اعلام الدول : مزاجى :
| موضوع: رد: معنا ننقذ ضعاف النفوس من التابعة.. الإثنين ديسمبر 01, 2008 5:49 am | |
| ام جى جى انا مش عارفة بس كل اللى اعرفه انه بيتحط فى الاكل و دى الطريقة يوضع قليل منه في قليل من الماء الساخن ويترك لمدة عشر دقائق قبل إضافته إلى الطبق المراد طهيه ، ولا يطهى الزعفران في زيت ساخن . | |
|
| |
ام جبرائيل ..........
عدد الرسائل : 2525 العمر : 50 العمل/الترفيه : كاتبة,محلله.ناقدة المزاج : متقلب الاوسمه : اعلام الدول : مزاجى :
| موضوع: رد: معنا ننقذ ضعاف النفوس من التابعة.. الإثنين ديسمبر 01, 2008 7:21 am | |
| سلمتى ريرى لكن طريقة طهية بعتقد غير استخدامة فى طرد الجن يمكن بيحرق او ينشر او شى من هذا القبيل والله واعلم مشكورة حبيبتى ......من شوى كلمتنى اخت وقالت انة ما نستخدمة بالكابسة ولكن الاكل غير عموما لو بنعرف جديد بنخبر بعض والاهم الاستعاذة والتوبة والاذكار وقيام الليل والحمد لله على كل شى | |
|
| |
| معنا ننقذ ضعاف النفوس من التابعة.. | |
|